منتدى تعليمي حاسوبي
أهلا وسهلا بالزوار الكرام


منتدى يختص بعرض دروس برنامج العروض التقديمية للصف الثامن الأساسي بالإضافة إلى كل ما هو مفيد وجديد في علم الكمبيوتر باشراف المعلمة منار يوسف في مدرسة عاتكة الأساسية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أوراق عمل هامة للعروض التقديمية وشبكة الإنترنت وتطبيقاتها

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 إضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Reem

avatar

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 06/04/2017

08042017
مُساهمةإضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها

إضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها

ينطبق على: PowerPoint 2010
تحتوي الشريحة المفردة التي تظهر تلقائياً عند فتح PowerPoint على عناصر نائبة، أحدهما منسق لعنوان والآخر منسق لعنوان فرعي. ويُطلق على ترتيب العناصر النائبة على شريحة "تخطيط". ويوفر Microsoft PowerPoint 2010 أيضاً أنواع أخرى من العناصر النائبة، مثل تلك الخاصة بالصور ورسومات SmartArt.

عندما تضيف شريحة إلى العرض التقديمي، قم بما يلي لاختيار تخطيط للشريحة الجديدة في الوقت نفسه:

في العرض العادي، انقر ضمن الجزء الذي يحتوي على علامتي التبويب "مخطط تفصيلي" و"شرائح" فوق علامة التبويب شرائح، ثم انقر أسفل الشريحة المفردة التي تظهر تلقائياً في العرض التقديمي عند فتح PowerPoint.

ضمن علامة التبويب الصفحة الرئيسية، في المجموعة شرائح، انقر فوق السهم الذي بجانب شريحة جديدة. أو إذا أردت أن يكون للشريحة الجديدة نفس تخطيط الشريحة التي تسبقها، يمكنك فقط النقر فوق شريحة جديدة بدلاً عن النقر فوق السهم الذي بجانبها.

شكل شريط PowerPoint

يظهر معرض يتضمن صوراً مصغرة لمختلف تخطيطات الشرائح المتوفرة.

1. ويعرّف الاسم المحتوى المصمم لأجله كل تخطيط.

2. قد تحتوي العناصر النائبة التي تعرض أيقونات ملونة على نص، غير أنه بإمكانك النقر فوق الأيقونات أيضاً لإدراج عناصر تلقائياً، بما في ذلك رسومات SmartArt وقصاصة فنية.

انقر فوق التخطيط الذي تريده للشريحة الجديدة.

تظهر الشريحة الجديدة الآن على يمين علامة التبويب شرائح، حيث يتم تمييزها باعتبارها الشريحة الحالية، وباعتبارها أيضاً الشريحة الكبيرة على اليسار في جزء الشريحة. كرر هذا الإجراء لكل شريحة جديدة تريد إضافتها.

تحديد عدد الشرائح التي تحتاجها

لحساب عدد الشرائح التي تحتاجها، قم بإعداد مخطط تفصيلي للمادة التي تريد تناولها، ثم قم بتقسيم المادة إلى شرائح مستقلة. وربما تحتاج على الأقل إلى التالي:

شريحة عناوين رئيسية

شريحة تمهيدية تسرد المباحث أو النقاط الرئيسية في العرض التقديمي

شريحة لكل مبحث أو نقطة رئيسية تم سردها في الشريحة التمهيدية

شريحة ملخص تكرر قائمة المباحث أو النقاط الرئيسية في العرض التقديمي

إذا كان لديك ثلاثة مباحث أو نقاط رئيسية مطلوب عرضها، يمكنك - من خلال استخدام هذه البنية الأساسية - التخطيط لإنشاء ست شرائح بحد أدنى، وهي: شريحة عناوين، وشريحة تمهيدية، وشريحة واحدة لكل مبحث أو نقطة رئيسية من المباحث أو النقاط الرئيسية الثلاث، وشريحة ملخص.

عرض تقديمي بسيط ذو ست شرائح

إذا كان حجم المادة المطلوب تقديمها كبيراً في أي من المباحث أو النقاط الرئيسية، فقد تحتاج إلى إنشاء مجموعات فرعية من الشرائح لتلك المادة باستخدام بنية المخطط التفصيلي الأساسية ذاتها.

تلميح: يجب مراعاة مقدار الوقت الذي يستغرقه عرض كل شريحة على الشاشة أثناء العرض التقديمي. أحد التقديرات القياسية الجيدة هو أن يستغرق عرض كل شريحة من دقيقتين إلى خمس دقائق.

تطبيق تخطيط جديد على شريحة

لتغيير تخطيط شريحة موجودة، قم بإجراء ما يلي:

في العرض العادي، انقر ضمن الجزء الذي يحتوي على علامتي التبويب "مخطط تفصيلي" و"شرائح" فوق علامة التبويب شرائح، ثم انقر فوق الشريحة التي تريد تطبيق تخطيط جديد عليها.

في علامة تبويب الصفحة الرئيسية في المجموعة الشرائح، انقر فوق تخطيط، ثم انقر فوق التخطيط الجديد الذي تريده.

ملاحظة: إذا قمت بتطبيق تخطيط لا يحتوي على عدد كافٍ من عناصر نائبة من نوع صحيح للمحتوى الموجود بالفعل في الشريحة، يتم إنشاء عناصر نائبة إضافية تلقائياً لاحتواء هذا المحتوى.

نسخ شريحة

إذا أردت إنشاء شريحتين أو أكثر متشابهتين في المحتوى والتخطيط، يمكنك حفظ العمل عن طريق إنشاء شريحة واحدة تتضمن كل التنسيقات والمحتويات التي سوف تتشاركها الشريحتان، ثم عمل نسخة من تلك الشريحة قبل إضافة اللمسات النهائية والفردية لكل منهما.

في العرض العادي، انقر ضمن الجزء الذي يحتوي على علامتي التبويب "مخطط تفصيلي" و"شرائح" فوق علامة التبويب شرائح، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريحة التي تريد نسخها، ثم انقر فوق نسخ.

ضمن علامة التبويب شرائح، انقر بزر الماوس الأيمن حيث تريد إضافة النسخة الجديدة من الشريحة، ثم انقر فوق لصق.

يمكنك أيضاً استخدام هذا الإجراء لإدراج نسخة من شريحة من أحد العروض التقديمية إلى عرض تقديمي آخر.

إعادة ترتيب الشرائح

في العرض العادي، انقر ضمن الجزء الذي يحتوي على علامتي التبويب "مخطط تفصيلي" و"شرائح" فوق علامة التبويب شرائح، ثم انقر فوق الشريحة التي تريد نقلها، ثم اسحبها إلى المكان الذي تريده.

لتحديد عدة شرائح، انقر فوق إحدى الشرائح التي تريد نقلها، ثم اضغط مع الاستمرار على المفتاح CTRL أثناء النقر فوق كل شريحة من الشرائح الأخرى التي تريد نقلها.

حذف شريحة

في العرض العادي، انقر ضمن الجزء الذي يحتوي على علامتي التبويب "مخطط تفصيلي" و"شرائح" فوق علامة التبويب شرائح، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريحة التي تريد حذفها، ثم انقر فوق حذف شريحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها :: تعاليق

avatar
رد: إضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها
مُساهمة في السبت أبريل 08, 2017 10:54 pm من طرف MaNaR
 

إضافة الشرائح وإعادة ترتيبها وحذفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تعليمي حاسوبي :: تعليمي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: